تأجيل بطولة العالم للسباحة للمرة الثانية بسبب كورونا

منافسات سباحة
منافسات سباحة

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة برئاسة الكويتي حسين المسلم تأجيل بطولة العالم للسباحة التي كانت مقرر أن تقام  في مدينة فوكووكا اليابانية في مايو المقبل إلى يوليو 2023، وذلك بسبب فيروس كورونا.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد  البيان الرسمي للتأجيل كالتالي:

كان من المقرر مبدئيًا إقامة بطولة كأس العالم للسباحة التاسعة عشرة في فوكوكا في الفترة من 13 إلى 29 مايو 2022 ومع ذلك ، بعد التشاور الوثيق مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في اللجنة المنظمة لفوكوكا 2022 ، وافقت جميع الأطراف على إعادة جدولة المسابقة إلى 14-30 يوليو 2023 لضمان الأمان، وحدث ناجح لجميع المعنيين. بعد ذلك ، ستقام بطولة العالم العشرون للاتحاد الدولي (FINA) في الدوحة ، قطر ، والتي كان من المقرر إجراؤها في الأصل في نوفمبر 2023 ، في يناير 2024.

ونظرًا للوضع الحالي للوباء والتدابير المعمول بها حاليًا في اليابان ، اتفق الاتحاد الدولي للسباحة (FINA) وأصحاب المصلحة الرئيسيين في اللجنة المنظمة لفوكوكا 2022 على إعادة جدولة بطولة العالم التاسعة عشرة للفيفا إلى 14-30 يوليو 2023.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للسباحة (FINA) حسين المسلم: "سيتم اتخاذ هذه القرارات في يناير 2024. وقد تم اتخاذ هذه القرارات بما يحقق المصلحة الفضلى لجميع المعنيين".

"سيواصل الاتحاد الدولي للعبة إعطاء الأولوية لرفاهية المشاركين في المسابقة واتخاذ القرارات في أقرب وقت ممكن في ظل الظروف ، من أجل توفير قدر من اليقين للرياضيين في الألعاب المائية وأولئك الذين يدعمونهم."

اقرأ أيضًا: الاتحاد الدولي للغوص يشيد بتنظيم مصر لكأس العالم للاندية